معنى كلمة تتلظى .. سؤال في امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024


تضمن امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024، الذي أداه طلاب الصف الثالث الثانوي اليوم، سؤالا حول معنى كلمة تتلظى في جملة تتلظى الصدور لنعمتك، ما تسبب في حيرة الطلاب، فيما جاءت الإجابة اختيار من متعدد وتضمنت الكلمات «تتطلع – تحقد – تتأسى- تتحسر».

معنى كلمة تتلظى.. امتحان اللغة العربية

وقالت فاطمة محمد معلمة اللغة العربية، إن الإجابة الصحيحة لمعنى كلمة تتلظى في جملة تتلظى الصدور لنعمتك، التي جاءت في امتحان اللغة العربية للثانوية العامة اليوم، هي «تحقد».

ومن جانبها، وجهت وزارة التربية والتعليم، بالتأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية، وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، والمرور مرة أخرى بعد نصف ساعة من بداية الامتحان دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية.

كما أكدت قيام الطلاب بتسجيل بياناتهم على ورقة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وكراسة الأسئلة بصورة صحيحة، مؤكدًة الاعتداد فقط بالإجابة في البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وعدم الكتابة في كراسة الأسئلة، كما وجه أيضا الملاحظين بالتأكد من قيام الطلاب بتظليل المربعات الدالة على أرقام الجلوس، ومراجعتها قبل التوقيع عليها بصحة البيانات.

Exit mobile version